دليل لوائح وسياسات البحث العلمى بكليات بريدة الأهلية


http://scr-bpc.blogspot.com.eg/
يتمثل الهدف من هذا الدليل  في تنظيم نشاطات البحث العلمي  بكليات بريده الأهلية  وتوجيهه نحو الإبداع والابتكار ،ويوثق الدليل  أحدث القواعد  واللوائح والإجراءات المتعلقة بأساسيات نظام دعم الأبحاث من خلال تقديم مختلف الخدمات والمصادر والمزايا كحافزٍ لإنجاز الأبحاث عالية الجودة. وسيتم إخضاع هذا الدليل للمراجعة المستمرة  وتعديله باستمرار ليلاءم متغيرات العصر  واحتياجات  المجتمع
السعودي ، وفي هذا السياق ، يحرص هذا الدليل  على الحفاظ على  معايير ومقاييس الجودة العالية والاعتماد الأكاديمي  في البحث العلمي بكليات بريده الأهلية ، والتي سيعززها استمرار تقديم مكافأة الأبحاث التشجيعية كحافزٍ للباحثين لإنجاز المخرجات المتميزة الناتجة عن الأبحاث الممولة وغير الممولة التي تنشر في أفضل المجلات العالمية ذات عامل التأثير العالي والمكانة المرموقة. وسيبقى تركيز سياسة الكليات على هذا الهدف الطموح و تقديم المتطلبات اللازمة لبلوغ المخرجات المتميزة ذات المكانة العالمية.

      ولا يسعني وأنا أقدم الطبعة  الأولى من هذا الدليل  إلا أن أتقدم باسمي آيات الشكر والامتنان العميق إلى لجنة البحث العلمي بكليات بريدة  والتي أتشرف برئاستها وعضوية كل من الدكتور عبد الباسط مكي ،والأستاذ معاذ عبد الحميد على تجشمهم مشقة العمل على  إعداد وتطوير وتعديل قواعد وإجراءات هذا الدليل ،كما يسرني أن أثني على الجهود المتضافرة للأستاذ الدكتور أسامة العيسوي مدير وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي على ما بذله من جهد للمراجعة وتنقيح هذا الدليل ليخرج إلى النور  ملائماً لمعايير الهيئة السعودية للاعتماد الأكاديمي.

وبعد.. فهذا عملٌ أخلصنا فيه الجهد فما بخلنا وما ادخرنا  من عطاءٍ، فإن كنا قد وفِّقْنا فما التوفيق إلاَّ بالله، وإن كان قد أصابنا بعض الإخفاق فـقل ﴿عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا﴾ [الكهف:24] .


مدير مركز البحوث والدراسات العليا

بكليات بريدة الأهلية 
دكتور وليد رضوان 
 

.....